سياسة الاستخدام

سياسة استخدام المتجر الإلكتروني

 

المقدمة:

أهلًا بك في متجر تنزا TANZA.SA، احدى اهم الشركات الرائدة في مجال لوازم الرحلات البرية، حيث عد هذا المتجر لخدمة عملائها الكترونياً تلبيه لاحتياجاتهم وتسهيلاً للعملاء داخل وخارج المملكة.

سوف تجدون أدناه الشروط والأحكام الخاصة باستخدامكم لمتجر تنزا، حيث إن استخدامكم للمتجر يعد موافقة وقبول منكم بكامل أهليتكم المعتبرة شرعًا ونظامَا لكافة بنود وأحكام هذه الاتفاقية.

يكون أي تعديل لهذه البنود والشروط نافذًا فور إعلانه، ما لم يُبين خلاف ذلك، ويعني استمرارك في استخدام هذه البوابة بعد إعلان أي تعديل قبولك التام لذلك التعديل.

 

التزامات التسجيل:

يتطلب القيام بعملية الشراء عبر المتجر، تسجيل الدخول، يحتفظ المتجر ببيانات العميل وذلك من أجل تسهيل الدخول إلى المتجر وإتمام العمليات الشرائية.

 

القيود على الاستخدام:

باستخدامك لمتجر تنزا، تقر بالامتناع عن انتحال صفة شخص أو كيانٍ ما أو استعمال اسم غير لائق. كما يمكن لمتجر تنزا أن يستخدم المعلومات التي تقدمت بها للقيام بمراجعات مناسبة متعلقة بمكافحة التزوير، ويستطيع القسم المختص بهذا الأمر الاحتفاظ بسجل عن تلك المعلومات.

لتعديل معلوماتك الشخصية، قم بالتعديل من خلال حسابك الشخصي الذي قمت بإنشائه في المتجر الالكتروني أو عن طريق التواصل مع خدمة العملاء

 

عمليات الدفع والبيع والشراء:

* قد تختلف الأسعار بين المتجر الإلكتروني ومعارض الشركة حسب سياسة الشركة.

* قد تتغير قيمة السلع المعروضة في المتجر حسب سياسة الشركة.

* قد تكون العروض حصرية في المتجر وتختلف عن عروض فروع الشركة المنتشرة في المملكة وخارجها.

* للمتجر الحق بإلغاء أي عملية شراء حتى وإن تم الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية. على ان يتم التواصل مع العميل وإبلاغه.

* قدد تتم عملية الدفع إلكترونيًا، يجب عليك التأكد من المعلومات المتعلقة ببطاقتك الائتمانية تستخدمها، سيتم التعامل مع كل المعلومات المقدمة لنا عن طريق المتجر بسرية تامة، ونضمن عدم وصولها إلى طرف ثالث.

* في حال تحويل قيمة الشراء عن طريق احدى البنوك، يلزم إرسال سند التحويل عن طريق الإيميل أو عبر تطبيق الواتس آب على الرقم 966566666314 أو مراسلتنا من خلال إيميل خدمة العملاء [email protected].

* في حال حدوث خطأ خلال عملية توفير المنتج أو الخدمة وتوفير المعلومات التفصيلية عن الأسعار في المتجر الإلكتروني. لا يمكن للمتجر الإلكتروني تزويدك بأسعار المنتجات بشكل منفرد أو معرفة التكلفة الإجمالية للمنتج أو الخدمة حتى تقوم بإتمام طلبك الإلكتروني كاملاً وعندها تظهر جميع البيانات بشكل تفصيلي.

* في حال حدوث خطأ في تسجيل السعر الصحيح أو معلومات المنتجات أو الخدمات وتم الطلب وإصدار الفاتورة، فيحق للمتجر الإلكتروني في هذه الحالة التواصل مع العميل بشكل مباشرة أو عن طريق المراسلة لتوضيح هذا الخطأ وكيفية التعامل معه أو إلغاء الطلب وإشعار العميل بالإلغاء حتى بعد تأكيد الطلب وإتمام الدفع. ويحق للعميل المطالبة باستعادة المبلغ المدفوع، حيث أنه سوف يتم التعامل مع الطلب كطلب مرتجع.

* قد لا تتوفر في بعض الأحيان بعض المنتجات المطلوبة وذلك بسبب خطأ في تحديث المخزون، فعندئذ سوف يتم التواصل مع العميل وابلاغه بعدم توفر المنتج خلال فترة قصيرة من إتمام الطلب، وللعميل الخيار في إلغاء الطلب واسترجاع كامل القيمة عن طريق عملية الدفع المتبعة، أو إلغاء الأصناف الغير متوفرة إما بإعادة قيمتها أو استبدالها بسلعة أخرى بنفس القيمة أو دفع الفرق في حال كانت السلعة أكثر قيمة.

* لا يتم تطبيق كوبونات الخصم على السلع التي تشملها العروض. وللمتجر الإلكتروني الحق في إلغاء الكوبون دون إنذار مسبق للعميل.

* يحتفظ متجر تنزا بحق رفض تزويد العميل بالمنتجات أو إلغاء أي طلب إذا تبين أنه أخل بأي من الأحكام أو لأي سبب من الأسباب وفي أي وقت.

* يتم مراعاة أقصى حدود الدقة في عرض ألوان المنتجات في المتجر، لكن قد تختلف جودة اللون الظاهرة في المتجر عن لون المنتج في الواقع

 

التوصيل والشحن:

 * تكلفة توصيل المنتج: مجاناً للطلبات أكثر من 400 ريال سعودي

تكلفة الشحن 35 ريال سعودي/ للطلبات الأقل من 400 ريال سعودي

*- تكلفة توصيل الشحنة عند اختيار خاصية الدفع عند الاستلام: 15 ريال سعودي حسب المدن المتاحة للخدمة وصلاحية شركة الشحن.

* قد تختلف القيمة حسب اختيار شركة الشحن من قبل العميل وفترة التوصيل إن توفرت خاصية الاختيار في المتجر الإلكتروني.

* قد تختلف الأسعار حسب الموسم والمكان وكذلك الوزن والحجم أو حسب الأسعار المقدمة من الناقل.

* يستغرق التوصيل من يوم إلى 10 أيام عمل، وقد تزيد المدة إلى 12 يوم عمل في أيام العروض والتخفيضات والمواسم وكذلك لبعد المدن والمناطق النائية، أو حدوث ظرف طارئ للناقل أو الشحنة.

*في حال خروج الشحنة للتوصيل، سيتم ارسال رسالة نصية SMS إلى الرقم المسجل مسبقًا من قبل العميل أو رسالة إلكترونية إلى البريد الإلكتروني المسجل مسبقا من قبل العميل برقم التتبع الخاص بالشحنة بعد تسليمها لشركة الشحن.

* الفترة الزمنية لوصول الشحنة للعميل هي مدة محددة تقديرًا وليس قطعًا.

 

الضمان:

تضمن تنزا المنتجات على حسب نوع المنتج وسياسة الشركة المصنعة أو الموردة لها.

ضمان المخيطات من تنزا صيانة لمدة سنه من تاريخ الشراء. لا يشمل الضمان سوء الاستعمال والتخزين وعوامل التعرية.

ضمان المنتجات الإلكترونية الخاصة بالسيارات على حسب نوع المنتج وسياسة الشركة المصنعة أو المورد. وقد تختلف مدة الضمان ونوعه (صيانة او استبدال) من منتج الى آخر.

ضمان منتجات ثلاجات السيارات سنتين صيانة من تاريخ الشراء. الضمان لا يشمل سوء الاستعمال، على سبيل المثال:

1- وضع الثلاجة في درجة حرارة محيطة أكثر من 48 درجة مئوية أو عدم ترك مسافة 7 سم بثلاثة اتجاهات محيطة بمكان التهوية.

2- أي تعديل على كهرباء الثلاجة سواء من الداخل أو الخارج.

3- انقطاع الكهرباء بشكل متكرر أو ضعف في التوصيلات الكهربائية أو عكس القاطب.

  * في حال عروض التصفية على المنتجات فالضمان يكون تشغيلي وليوم واحد بعد استلام المنتج.

 * ضمان المواقد والشوايات والأواني ضمان تشغيلي، ويحق للعميل الاسترجاع خلال ثلاث أيام من تاريخ تسليم الشحنة.

 

سياسة الاستبدال والاسترجاع: 

* يجب عدم استخدام المنتج وإعادته بحالته الأصلية محتفظاً ببطاقة السعر إن وجدت وإرفاق فاتورة الشراء أو رقم الطلب.

 هام جداَ: في حالة الاسترجاع والسداد بالبطاقة الائتمانية أو أي طريقة سداد إلكترونية أخرى، يتم خصم رسوم العملية من المبلغ المعاد لحساب العميل حسب نوع العملية مثل - الفيزا-الماستركارد- مدى - وغيرها.

* في حالة الاستبدال يتم إرسال البديل مباشرة عند تسليم المرتجع لنا عن طريق شركة الشحن أو مندوبنا بعد مراجعة حالة السلعة

*يتم استرجاع المنتجات خلال ثلاثة ايام فقط من استلامها من شركة الشحن، واستبدالها خلال سبعة أيام من تاريخ استلامها من شركة الشحن.

*يجب إبلاغ خدمة العملاء بطلب الاستبدال أو الاسترجاع في أيام الدوام الرسمي (الأحد إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 5:00 مساءً)، علماً ان يوم الجمعة عطلة رسمية وكذلك أيام الإجازات الرسمية.

* يجب إرسال معلومات الاستبدال أو الاسترجاع على الإيميل الخاص بخدمة العملاء [email protected].

(يكون الاستعلام عن معلومات استلام الشحنة عن طريق شركات الشحن أو مناديب توصيلنا فقط).

 يحق للمتجر عدم الاستبدال والاكتفاء بالاسترجاع خلال 14 يوم عمل، حتى إذا كان طلب الاستبدال عائدٌ لوجود عيب مصنعي، وعليه سيتم إخطار العميل عن طريق بريده الإلكتروني المسجل في حسابه بالمتجر، وإعادة المبلغ المدفوع كاملًا للعميل. وللمتجر الحق بالتحفظ عن السبب.

* يتم إعادة الأموال إلى نفس الحساب المستخدم في عملية الشراء.

* تستغرق عملية إرجاع المبالغ عن طريق بطاقات الائتمان من 7 إلى 14 يوم عمل حسب بنك العميل.

 

سرية المعلومات:

يلتزم متجر تنزا للرحلات بالتعامل مع معلوماتك الشخصية وعناوين الاتصال بك بسريّة وفقاً لأحكام سياسة الخصوصية وسرية المعلومات، كما يتخذ المتجر معايير عالية لحماية المستخدمين والعملاء ومنع وصول شخص غير مفوض إلى معلومات المستخدمين الشخصية، على أن المتجر قد يستخدمها بهدف تقديم الخدمات لك في الموقع الإلكتروني، أو إن ألزم ذلك وفقاً للقوانين والأنظمة.

 

حقوق الملكية الفكرية:

* جميع المحتويات الموجودة على المتجر تعود ملكيتها إلى متجر تنزا وإلى مؤسساتنا التابعة وإلى شركائنا أو المرخصين لنا وهي بالتالي محمية بموجب قوانين المملكة العربية السعودية وقوانين حماية الملكية الفكرية الدولية.

* لا يجوز استعمال محتوى المتجر ولا العلامات التجارية أو أي جزء آخر من المتجر الإلكتروني، أو إعادة استعمالها أو نسخها أو بيعها أو إعادة بيعها أو سحبها أو استغلالها بأي شكل آخر على نحو كلي أو جزئي ولأي سبب كان من دون موافقتنا الخطية المسبقة بذلك ولنا الحق بالقبول أو بالرفض.

 * محتوى (تنزا - تنز - (Tanza-Tanza.saمحدد بالرسومات البيانية والصور التي تشمل حقوق الصور كافة والأصوات والفيديوهات والتسجيلات الصوتية و النصوص التي تعود ملكيتها إلى شركة تنزا للرحلات.

 * يحق للمتجر مسح أي تعليق مسيء بأي شكل من الأشكل وتوجيهه للجهات المسؤولة بذلك للحفاظ على الحق الخاص والعام.

 

روابط الطرف الثالث:

* متجر تنزا غير مسؤول عن أي روابط لصفحات أو متاجر تبيع منتجات من منتجاتنا بأسعار قد تزيد أو تقل قيمتها في منصات التواصل الاجتماعي أو صفحات مجهولة المصدر أو أي وسيلة كانت.

*المتجر غير مسؤول تمامًا بشكل مباشر أو غير مباشر عن أي تصرفات تصدُر من أي طرف ثالث، عند الرغبة بتقديم شكوى بشأن التعليقات، نرجو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني [email protected].

 

القانون والتشريع المطبق:

تخضع شروط الاتفاقية وسياسة الاستخدام واي اتفاقات منفصلة للقوانين والأنظمة السارية والمعمول بها في المملكة العربية السعودية.

 

الأحكام العامة:

هذه الشروط والأحكام وسياسة الاستخدام المعتمدة من قبل متجر تنزا الخاصة تعد اتفاقية سارية على كافة المستخدمين، نتيجة استخدام الموقع الالكتروني للمتجر ويسري على جميع عمليات الشراء لمنتجات تنزا للرحلات وهذه الاتفاقية تحل محل وتحكم كافة المقترحات أو الاتفاقيات الأخرى السابقة.

* في حال تم إلغاء أي مادة أو بند من بنود هذه الأحكام أو اتفاقية الاستخدام ولم يعد نافذ أو أصبح تنفيذه غير صالح بشكل كلي أو جزئي فإن ذلك لا يلغي صلاحية باقي المواد ولا يُبطل بقية الأحكام وتبقى سارية حتى إشعار آخر من إدارة المتجر.

* التنازل عن اي بند من بنود هذه الأحكام من قبل تنزا للرحلات لا يُعتبر إعفاءً من أيّ إخلال أو إهمال ولن يؤثر بأي شكل من الأشكال ببنود بقية أحكام هذه الاتفاقية.

* يحتفظ متجر تنزا بحق تغيير هذه الأحكام في أي وقت كان، ويُعتبر أي تغيير نافذاً بمجرد نشره على المتجر الإلكتروني. استمرار استعمالك للمتجر يدل على موافقتك على هذه الأحكام والشروط كافة.

* مخالفة أحكام هذه الاتفاقية من قبل العميل/المشترك قد تعرض حسابه للإيقاف بدون إشعار مسبق.

* لا تُلغى أو تُعدل اتفاقية الاستخدام هذه إلا بموجب قرار يصدر من إدارة المتجر.

* بموجب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه فإنه في حال النزاع فيتم حل الخلاف عن طريق التوفيق والمفاوضات أو التسوية الودية، وفي حال استمرار الخلاف فيتم حله عن طريق السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية.

 

للتواصل معنا:

* للحصول على مساعدة خلال عملية الطلب أو لتقييم خدمتنا، يُرجى إرسال رسالة إلكترونية على العنوان التالي [email protected]

 ملاحظة هامة: جميع الطلبات الخاصة بالاستبدال والاسترجاع والضمان والمشاكل المالية والخلافات حول المنتجات يتم ارسالها على إيميل الدعم الفني وخدمة العملاء [email protected].

للاستفسارات والمساعدة يرجى التواصل معنا في أوقات الدوام الرسمي (من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 5:00 مساءً) على الرقم الموحد (966566666314) أو مراسلتنا عبر تطبيق الواتس آب على نفس الرقم أو بالضغط على الرابط التالي https://wa.me/966566666314